منتدايات اخبار ستار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ترقبو كل جديد عن نجوم الوطن العربي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور

مركز تحميل الصور






لقاء مع النجمة السوريه امل عرفه  " لست بحاجة للتسويق " 6elnuF


































 

 لقاء مع النجمة السوريه امل عرفه " لست بحاجة للتسويق "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 723
تاريخ التسجيل : 28/09/2013
العمر : 35

لقاء مع النجمة السوريه امل عرفه  " لست بحاجة للتسويق " Empty
مُساهمةموضوع: لقاء مع النجمة السوريه امل عرفه " لست بحاجة للتسويق "   لقاء مع النجمة السوريه امل عرفه  " لست بحاجة للتسويق " I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 28, 2013 7:05 pm

لقاء مع النجمة السوريه امل عرفه  " لست بحاجة للتسويق " Ouousu10


"لست بحاجة للتسويق فأعمالي تشهد لي "
عندما نقول نجمة فلأن نورها يسطع في سماء الدراما السورية وينير الطريق أمام الكثيرين ممن يودون السير في طريق الفن. الفنانة أمل عرفة والتي اسمح لنفسي وصفها بالمبدعة كانت ضيفتنا في سيريانيوز ..
في لقاء جعلته بتلقائيتها عفويا وجميلا بامتياز ،أجابت فيه على أسئلتكم وأسئلتنا قراءنا الأعزاء وكان الحوار التالي مع نجمتنا .

عملت مع الفنان الكبير أيمن زيدان بمسلسل نهاية رجل شجاع و الطويبي.لماذا لم نعد نراك معه في أعمال أخرى هل هنالك خلاف؟ من 3lee  - سوريا
لقد عملنا أنا والأستاذ أيمن سوية في ثلاثية كوميدية بعنوان صوت الفضاء الرنان أيضا لكن عدم وجود أعمال أخرى مشتركة لا يعني وجود أي خلاف بيني وبينه أو بين أي احد بالمطلق وأنا أحترم أستاذ أيمن زيدان جدا واحترم تجربته سواء اتفقت معه في بعض الأعمال ام لم اتفق وأتمنى له التوفيق ويشرفني ان اعمل معه دائما في أي فرصة .

هل أنت راضية عن تجربة الليلة الثانية بعد الألف ؟ عمر أنور – سوريا
الليلة الثانية بعد الألف عمل يتناول جزء من موروث فكري ثقافي موجود في العالم العربي كله والذي له علاقة بألف ليلة وليلة بطريقة تستدعي التوقف عندها طويلا قبل البدء بتمثيلها .
والشيء الذي اتفقنا عليه ان والفنان عابد فهد منذ البدء هو محاولة "انسنته" لهذا العمل ولم ينفذ جزء كبير منه لظروف إنتاجية وتصوير وارتباطات الخ .
وأنا أعلم انه لا يجوز بعد تقديم العمل أن نبرر فالأعمال الفنية لا تحاكم بالنوايا وربما كان يجب التوقف طويلا قبل تقديمه ودراسة الشخصيات بطريقة أعمق بكثير أن كان شهرزاد أو شهريار وطريقة تناولها في هذا العصر.
لقد حاولنا قدر الإمكان لكن يبدو أن هذا العمل الفكري يكون أفضل إذا كتب بكتاب لكن عند تحويله إلى فن درامي على الورق كان بحاجة الى طريقة أخرى ، فالمادة بطبيعتها ساحرة ولكن جافة .
ومع ذلك هناك حلقات جديرة بان تتابع وهناك حلقات قدمت بسرعة شأنه شأن أي عمل درامي آخر، من الصعوبة ان يقدم بسوية فنية لـ 30 حلقة .هذه كلها أعذار غير كافية للمشاهد ولكن لأنه نوع جديد من الممكن أن يفهم أكثر عندما يشاهد مرة أخرى.

هل تعتبرين أنها تجربة أساءت لتاريخك ورصيدك الفني وأثرت سلبا ؟
على الصعيد الشخصي لا اعتبرها تجربة أضافت لي وربما في حال كنت مبتدئة وليس لدي هذا الرصيد الفني عند الجمهور كان من الممكن أن تنهيني ولكن الحمد الله أنني املك هذا الجمهور و هذا الرصيد الفني .
أما تأثيرها السلبي فكان لأنني راهنت عليها على الورق حيث وجدتها فكرة "أوريجينال " وجديدة لكن بعد التصوير بفترة أحسست ان رهاني خاسر  ولم تكن كذلك لكنني أكملت بسبب العقد.
لكن كلامي هذا لا يعني أنني اقلل من تجربة عامر فهد كمخرج وأقول انه اذا اتجه الى إخراج نوع آخر من الممكن ان يقدم شيء مختلف ، ولا أقلل من شأن عابد فهد فنيا فهو كيان إنساني احترمه واعرف كم عانى من الضغط  لينقذ هذه التجربة .
ولا من اكبر ممثل ولأصغر ممثل في العمل ، فكلامي مهني ويجب "أن لا يزعل منه احد" .

هل تفكرين بالذهاب الى مصر حيت انه يوجد فرص اكبر للفنانين والمطربين وقد شهدنا بالآونة الأخيرة هجرة الكثير من الفنانين العرب الى مصر ونجاحهم بشكل كبير ؟ من أمجد - فرنسا
أولا أنا قولا واحدا لا انتمي لجو الغناء وليس لأنني املك صوتا جميلا فبالضرورة ان اغني فهناك الكثير من الذين يرسمون ومن الممكن ان يكونوا من اهم الفنانين التشكيلين لكنهم  لا يجدون لهم مكانا أو ليس لديهم الجرأة .
لقد وقعت لمرة واحدة فقط عقد احتكار مع بعض الشركات الكبيرة وأقمت في مصر لمدة شهر وكان شرطي ان يكون عدد الأغاني السورية بعدد الأغاني المصرية لكن الوقت وأسلوب الحياة لم يكن ملائما لي ابدا .
ولم أحب مناخ الغناء فأول موعد مع ملحن هو الثانية ليلا وآخر موعد السابعة صباحا ، أتناول فطوري الساعة الثامنة وأنام طول النهار .
هذا جسر يمشي عليه الفنان في هذا الوقت الصعب للعبور الى النجومية التي ليس لها مثيل لكنني لم استطع العبور عليه حتى لو قدم الى المجد .لكن من الممكن ان أفكر بتسجيل اغنية على حسابي الشخصي الا أنه من الصعب ان ادخل هذا المجال من جديد.

وكممثلة ..؟
كممثلة لا استطيع الذهاب الى مصر أيضا ، وعرض علي بحدود خمس او 8 فلام سينما قرأت جزء منها لكن قررت بعدها انني لا أريد . فالعروض لم تكن جيدة وأنا ليس لدي مانع بالتمثيل في مصر بالمطلق لكني أولا واخيرا مع الفرصة الفنية الجيدة .

لا نراك في الساحة الخليجية فما السبب ؟ من نغمة قطر
كان هناك عروض أيضاً لكن لم يتم الاتفاق على أي منها لأسباب فنية احيانا وماديا احيانا أخرى .

ما رأيك بهجوم الأعمال التاريخية الغير منطقي والبعد عن الواقع ؟ من إياد - كندا
هناك نوعين من الأعمال التاريخية "الفنتازيا" الذي هو نوع تاريخي مفترض والتاريخي شيء آخر وكمثال فأعمال حاتم علي كلها تحتوي على مصداقية تاريخية عالية من كل النواحي .

وهل برأيك لدينا أعمال فعلا موثقة تاريخياً ؟
ورغم عدم معرفتي الكاملة بأمور التوثيق استطيع ان أقول مجرد وجود الناس المسؤولين عن الأرشفة التاريخية
هم أساتذة في مجالهم اشعر هناك مصداقية معينة . لكني لا أجد نفسي في التاريخي وأحب تقديم الأعمال المعاصرة.

كان لك تجربة التقديم أيضاً. ألا توافقيني الرأي أننا ما زلنا بحاجة الى تطوير المقدمين الذين يظهرون الآن على الشاشة وكيف يمكن تطويرهم؟ Mirvat  - سوريا
أشعر انه لدينا مواد خام لكنها بحاجة لتصنيع  فنحن ليس لدينا القدرة على تصنيع نجم إعلام وهذه دراسة مختصين و مسؤولين عن مكياج ولباس وستايل وتدريب على الإلقاء ، وهذا كله موجود لكن هناك شيء يقيدهم لا نعلم ما هو ربما  تنقصهم العفوية .
والدليل ان المذيعات اللواتي كن في في التلفزيون العربي ظهرن بطريقة مختلفة عندما عملن في محطات أخرى . فالمشكلة ليست بالمذيعات المشكلة بالتوجه نفسه .
بالاضافة الى انه يجب ان لا ننسى انه يبقى قطاع عام لذلك لا نستطيع الحكم بشكل مطلق وواضح حتى يكون هناك قطاع خاص ونرى ماذا سيقدم وما توجهه .

هل عرض عليك العمل في باب الحارة ؟
لا لم يعرض .

ما رأيك بالمشاركة في مسلسل "أولاد القميرية ، وهل تراهنين عليها أيك  ؟من عمر – سوريا
"أولاد القيمرية " مسلسل شامي موثق وأحسست انه مختلف والمشاركين فيه جيدين جدا والتجربة مع المخرج سيف الدين سبيعي جميلة جدا معه كأول مرة إضافة الى ان الأجر المادي كان مرضيا .

هل توافقين على تقديم المشاهد الساخنة القبلات والأحضان اذا عرض عليك بطولة فيلم ؟ من أحمد-سوريا
هذا سؤال عام وإجابتي ستكون عامة، انا لست معها بالمطلق ولست ضدها بمعنى أنه في أفلام أيام زمان كنا نشعر ان القبلة تأتي بوقتها تماما ولا نشعر بغرابتها لان المناخ كان مختلفا تماما . .
اما الآن فالأمر مختلف لكن انا احترم بعض الفنانات اللواتي يقدمن هذا الشيء في إطار فني مقنع وضروري وملح وعند حاجته الفنية .
واحترم من يستطعن إقناعك بحجة فنية عالية لكن انا شخصيا لا املك هذه الجرأة فعندي أشياء أخرى فنية مشغولة بها وهذه الثقة العجيبة بيني وبين المشاهد اعتبرها أبدى فلماذا ادخل بمسائل قد تضيع علي أهداف أهم .
وهذا سبب رفضي الأساسي للعديد من الأفلام السورية التي عرضت علي وسأبقى ارفض. و لنكن صريحين أكثر هناك فاتورة يجب ان تدفع غالية اجتماعيا لا اريد ان ادفعها انا وابنتي وعائلتي .وللتوضيح للمشاهدين أقول أن مسك اليدين في التمثيل هو نفسه " القبلة " فنحن الممثلين لا تتحرك مشاعرنا لأنها مهنة كغيرها .

شاهدت مسلسل عشتار وفرحت كثيرا بنجاح المسلسل لكن بالمقابل حزنت لأنني شعرت أن حقك مهدور كفنانة بسوريا و تمنيت أن تكون قصة عشار قد حصلت معك ؟من حسام الحلبي – سوريا
اولا يفرحني كثيرا ان تسأل عني الناس كمطربة لكن "الحسبة" تختلف من شخص لآخر وماذا يريد من هذه المهنة  فأنا لست من هذا النوع المهتم أن يكون على كل المجلات و ان تنشر كل أخباري أينما كان ، ربما أكون مخطئة لكن بالمقابل هذه ثقة .. وبرأيي ليس الإعلام وحده من  يصنع النجم او الفنان .
فأحيانا أينما ذهبنا نرى صور بعض الفنانين وتسويق لأعمالهم عملا ان هذا العمل يحوي مليون مشكلة فنية أهمها وجود هذا الفنان بالذات .
لذلك انا لست بحاجة "البربوغندا" وللتسويق،  فأعمالي وحدها تشهد لي وتسندني وهذا مفهوم قد لا ينسجم مئة بالمئة مع هذا الزمن لكنني لا اسعى وراء هذا الشيء .
فالموهوب لا عمر له".. وإذا فكر احد ما بهذه الطريقة هذا يعني بوجود مشكلة بثقته وموهبته وأنا لا يوجد لدي هذه المشكلة أبداً .

في بداياتك ما العمل الذي شعرت أنه أوصلك أسرع للجمهور؟
مسلسل عيلة خمس نجوم مع المخرج هشام شربتجي ، والجوارح مع نجدت أنزور و خان الحرير مع هيثم حقي  هذه الأعمال كان لها الاثر في انتشاري عربيا .

ذكرت 3 مخرجين مع من تكررين التجربة ؟
أحب ان اكرر التجربة مع الأسماء الثلاثة التي ذكرتها وخصوصا المخرج هيثم حقي .

هل من عمل مشترك جديد مع زوجك عبد المنعم عمايري ؟
من الممكن ان يكون هناك مسرحية مشتركة قربيا ، لكن للآن لم يعرض علينا أعمال تلفزيونية سوية وإذا وجد العمل من المؤكد أننا سنعمل سوية فعبد المنعم شريك رائع في التمثيل .

كان لك مشاركات سابقة قليلة جدا في المسرح لماذا لا يوجد مشاركات حالية ؟
معظم الذين يعملون في المسرح في سوريا عددهم ليس كبير لدرجة ان تكون الخيارات أمامي كثيرة ومفتوحة لكن عندما يأتي احد هؤلاء الأسماء ويطلب تواجدي معه لن اتردد وآخر تجربة لي كانت العام الماضي مع جهاد مفلح وفرقة انانا بعمل استعراضي غنائي اسمه "الملكة خاتون" واستمتعت كثيرا بهذه التجربة .

الى أي درجة تكمن صعوبة التمثيل على خشبة المسرح نسبة للتلفزيون وهل يستطيع أي ممثل القيام بذلك؟
التمثيل على المسرح يختلف بفرق أدوات الممثل في الصوت والإيماءة حتى،التلفزيون ليس بحاجة الحركات العريضة اما على المسرح فتختلف الميكانيكية كلها .وفي المسرح لا تستطيعين إعادة اللقطة فهو عبارة عن خط متصل 100%  "والغلطة بكفرة ".
وبالطبع لا يستطيع أي ممثل كان أن يمثل على خشبة المسرح اذا لم يكن لديه على الأقل معرفة بما هو مسرح وتاريخ الخشبة التي يقف عليها ومدارس المسرح ،وكم شاهد من مسرحيات وكم لديه غنى بصري فالمسرح فيه بحث حقيقي.

مسلسل دنيا كان أكثر من رائع الأداء النص التصوير الإخراج أما مسلسل عشتار لم يكن بنفس المستوى ما رأيك ؟ من محمد - الكويت
هو ليس أفضل بل هو اقرب للناس كنوعية فالناس تفضل الكوميديا الواقعية وهذا النوع جميل وصعب لكن عشتار خليط بين الكوميديا والتراجيديا . فالحياة لا يود فيها فاصل بين الدمعة والضحكة وعشتار كان مثل نظرتي للحياة .. وربما في العمل الثالث تكون وجهة نظر مختلفة .
وانا لم اقف عند دنيا علما انه ان باستطاعتي تقديم جزء ثاني مضمون .

هل تكرهين التصنيف ضمن أطر معينة كأن يقال ممثلة كوميدية مثلا ؟
لا بدا فمن حق الناس ان يروني بالطريقة التي يرغبون بها كأن يقولوا أنني أضحكهم أكثر مما أبكيهم او ابكيهم لدرجة تفطر القلوب ،  لكني لحد الآن اعتقد أنني الوحيدة التي استطعت ان أبقى خارج إطار التصنيف .

بالنسبة دورك في "غزلان في غابة الذئاب" هل رأيت حالة حقيقية مشابهة حتى أديت الدور بهذا الصدق؟
بالنسبة لدور غادة بمجرد ان قرأته على الورق أحسست به فورا ..علما أنني اقترحت اقتراحات كثيرة لتطوير الشخصية بمعنى اغناءها من الداخل كما أضفنا بعض المشاهد .
و"غادة " من الشخصيات التي حزنت عليها كثيرا رغم محاولتي ان اعمل بـ"تكنيك" عالي وأنا عادة ما اعمل هكذا لكن لم استطع الا أن اتاثر بها وكنت أعود الى المنزل وأنا احمل حزنا كبيرا لهذا النوع من الناس .

هل هناك من مشاركات في بقعة ضوء ؟
نعم هناك مشاركة ولكن لم اتفق بعد مع الجهة المنتجة وما زلت اقرأ النص حالياً.

هل التعامل مع شركات الإنتاج صعب وهل كما يقال انكم تجلسون وكأنكم في بازار ؟
بالفعل التعامل صعب جدا وتعاملين وكأنك تلهثين وراء فرصة وأنا منذ فترة اعتذرت عن مسلسل كتب خصيصا لي لكني لم اتفق مع جهة الإنتاج .
وبالآخر المنتجين يبحثون عن الأرخص حتى لو لم يكن بالمستوى الفني اللائق والناس تعتقد أن المخرج هو الذي يختار وأنا اقول في كل البلد هناك مخرج او اثنين يختارون لكن المنتج هو صاحب القرار .

هل خضعت لعمليات تجميل وما رأيك بها ؟
لا أبداً ولكن أنا مع عمليات التجميل عند وجود ضرورة، الا أنني أرى الآن أنه هناك عمليات تشبيه، فنرى أن معظم الممثلات كلهن شبه بعضهن البعض ، فمن قال أن الأنف يجب أن يكون مرفوع والفم منفوخ. الحمد لله ليس لدي هذا الهاجس .

كيف هو تعاملكم كممثلين مع نقابة الفنانين في سوريا ؟
لا اعرف شيئا عن النقابة غير أنني ادفع وفيات واشتراكات ولا اعرف حتى شكل النقابة من الداخل واشعر ان هذه النقابة للموسيقيين والمطربات والمطربين وطالبنا مرارا أن يكون نقابة دراميين لكن للآن ما من استجابة .

ما الذي تودين ان يعرفه القراء عن الجانب الشخصي من حياتك مع زوجك الفنان عبد المنعم عمايري ؟
مع العلم أنني لا أحبذ التحدث عن الأشياء الشخصية لكن من حق الناس ان تعرف أنني سعيدة بزواجي كثيرا وبهذه الشراكة الفعلية كما هو سعيد بهذا الزواج ، أحبه كثيرا كما يحبني كثيرا هو رفيقي وصديقي وحبيبي وزوجي والد ابنتي وهو الممثل الذي أحب عمله كثيرا ،هو الشخص الذي اختلف واتفق معه مثل أي اثنين في الحياة .ونحن لم نستغل ارتباطنا كنجوم بقدر ما نهتم بكوننا أناس عاديين لهم حياتهم العائلية الخاصة والآن وبوجود ابنتي سلمى أيضاً أصبحنا أب وأم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://star-news.mountada.net
 
لقاء مع النجمة السوريه امل عرفه " لست بحاجة للتسويق "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النجمة المصرية دينا: اشعر بالدهشة من اتهامي بالإفلاس الفني... لقاء حصري اخبار ستار
» النجمة علاغانم .... بائعة المناديل
» الفنانة سحر شعلان .. نجمة لقاء الاحبة 2014.... خاص اخبار ستار
» النجمة السورية سوزان نجم الدين ... في خيبر
» قريبا لقاء مع الفنان السوري ماهر الشيخ ... ويكشف المستور فقط وحصري اخبار ستار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدايات اخبار ستار  :: لقاء المشاهير-
انتقل الى: